الأحد، 2 أغسطس 2020

بلاغ حول شراء أفلام للاستغلال في المسلك غير التّجاري

في بلاغ صادر عنه يعلم المركز الوطني للسّينما و الصّورة كافّة المنتجين السّينمائيّين الّذين أنجزوا أفلاما دون الحصول على دعم عمومي من وزارة الشّؤون الثّقافيّة أو إحدى المؤسّسات التّابعة لها أنّه بإمكانهم ترشيح أعمالهم المنجزة سنوات 2015 ، 2016 ، 2017 ، 2018 ، 2019 ، 2020 لاقتناء حقوق الاستغلال في المسلك غير التّجاري من قبل المركز الوطني للسّينما و الصّورة و بعنوان دورة 2020 . على الرّاغبين في ذلك إيداع ملفّاتهم بمكتب الضّبط المركزي بالمركز بمدينة الثّقافة شارع محمّد الخامس جناح السّينما الطّابق الرّابع ، في أجل أقصاه يوم الجمعة 14 أوت 2020 عند انتهاء التّوقيت الإداري .
يهمّ هذا البلاغ الأفلام الطّويلة و القصيرة ، وثائقيّة أو روائيّة أو التّحريك . كما يجب أن تتضمّن الملفّات الوثائق التّالية :
- إستمارة تسحب من مكتب الضّبط المركزي بالمركز الوطني للسّينما و الصّورة أو من موقع واب المركز مع تعميرها و تضمينها كافّة المعطيات و إرفاقها بكل المؤيّدات المطلوبة .
 - نسخة من رخصة تصوير المصنّف
- نسخة من مضمون السّجلّ التّجاري للشّركة
- نسخة من المعرّف الجبائي
- نسخة من عقود العمل لأهمّ التّقنيّين و الممثّلين ( المخرج ، مساعد مخرج أوّل ، المركّب ، مهندس الصّوت و الممثّلين الرّئيسيّين )
- ما يفيد ملكيّة المنتج المصنّف و إحالة حقوق إستغلاله .
- الميزانيّة النّهائيّة للفيلم
- مخطّط تمويل الفيلم
- نسخة من المصنّف المزمع بيع حقوق إستغلاله غير التّجاري على محمل BLU-RAY
- ملخّص الفيلم
- ملفّ صحفي ( إن وجد )
و لا يمكن ، حسب البلاغ ، لمدارس السّينما العموميّة أو الخاصّة أو الجمعيّات أو أفلام الهواة أو الطّلبة ترشيح أعمالهم .كذلك لا تقبل الملفّات التّي لا تستوفي الشّروط المذكورة في الإعلان و أيضا تلك الخاصّة بالأفلام الّتي تم إقتراحها في دورات فارطة .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المركّب الثّقافي محمّد الجمّوسي بصفاقس : أمسية شعريّة عربيّة افتراضيّة

  في إطار المقهى الأدبي عبد الرّزّاق نزار ينظّم المركّب الثّقافي محمّد الجمّوسي بصفاقس أمسية شعريّة عربية افتراضيّة عبر تقنية التّواصل عن بع...